أعلنت شركة Nvidia عن تطوير وكيل جديد للذكاء الاصطناعي يُدعى يوريكا، الذي يعتمد على نموذج GPT-4 من OpenAI. يوريكا يمتلك القدرة على تعليم الروبوتات مهارات معقدة بشكل مستقل.
وتتضمن مهام يوريكا تدوين الخوارزميات المكافأة بشكل ذاتي وتدريب الروبوتات على أداء مجموعة متنوعة من المهام، بما في ذلك حيل سريعة مثل تدوير القلم وفتح الأدراج والخزائن، وألعاب مثل رمي الكرات والتقاطها، والتلاعب بالمقص.
وقد تطور التعلم المعزز خلال العقد الماضي قد أحدث تقدمًا ملحوظًا، ومع ذلك ما زالت هناك تحديات تتعلق بتصميم المكافآت.
ويُعتبر يوريكا خطوة أولى نحو تطوير خوارزميات جديدة قادرة على دمج أساليب التعلم التوليدي والتعلم المعزز لحل المهام الصعبة.
كما ان Nvidia نشرت مكتبة خوارزميات الذكاء الاصطناعي ليوريكا ليمكن للأشخاص تجربتها باستخدام تطبيق Nvidia Isaac Gym، الذي يعتبر مرجعًا لمحاكاة الفيزياء في أبحاث التعلم المعزز.
ويعتمد Nvidia Isaac Gym على منصة Nvidia Omniverse التي تعتمد على إطار العمل OpenUSD.
آخر الأشهر شهدت اهتمامًا متزايدًا بوكلاء الذكاء الاصطناعي، وظهور وكلاء مستقلين مثل Auto-GPT و BabyAGI و AgentGPT.
شركة Nvidia تعتمد على الجهود السابقة مثل وكيل Voyager الذكاء الاصطناعي الذي يعتمد على GPT-4 ويستطيع تشغيل لعبة ماين كرافت بشكل مستقل.
ويشير جيف كلون، أستاذ علوم الحاسوب في جامعة كولومبيا البريطانية، إلى أن هذه التطورات تمثل فرصة تجارية ضخمة وقد تصل قيمتها إلى تريليونات الدولارات، مع التأكيد على الأثر الإيجابي والآثار الكبيرة على المجتمع.
ويتيح يوريكا استخدام الجيل الجديد من أسلوب التعلم الآلي ZSL وكتابة التعليمات البرمجية وقدرات التحسين السياقي لنماذج اللغة الكبيرة مثل GPT-4 لتحسين رمز المكافأة واكتساب مهارات معقدة عبر التعلم المعزز.
كما يُعتقد أن يوريكا هو مزيج فريد من النماذج اللغوية الكبيرة وتقنيات المحاكاة المسرعة بوحدات معالجة الرسومات، مما يتيح التحكم الذكي في الروبوتات وإنتاج رسوم متحركة واقعية جسديًا.
Source موضوع جديد لك https://ift.tt/kBE2myp
0 commentaires :
Enregistrer un commentaire