كأي هاتف جديد، لا يخلو هاتف إل جي الأخير LG G5 من بعض المشاكل البرمجية في معظمها. لحسن الحظ توجد حلول سهلة لمعظم هذه المشاكل، وهنا نقدم لك بعض أبرز المشاكل التي ظهرت لعدد من المستخدمين (وليس جميع المستخدمين بالطبع) وطريقة حلها.
مشاكل وحلول هاتف LG G5
تسرّب الإضاءة الخلفية للشاشة
يحدث تسرّب الإضاءة الخلفية عندما تلاحظ ضوءًا زائدًا عن الحد يظهر سواء على حواف الشاشة أو في منتصفها، وهي مشكلة تظهر عادةً في شاشات LCD الكبيرة في الحواسب اللوحية بقياس 10 إنش مثلًا وبنسب متفاوتة يُعتبر بعضها طبيعيًا وبعضها الآخر زائدًا عن الحد. المشكلة عادةً أقل بروزًا في الهواتف، لكن أبلغ بعض مستخدمي G5 عن وجود تسرّب فائض عن الحد المقبول في هواتفهم.
للأسف، هذه مشكلة عتادية لا حل لها إلا بإرجاع الهاتف للوكيل أو البائع والحصول على غيره. لكن يمكنك أن تتأكد إن كان التسرب لديك طبيعيًا أو غير طبيعي من خلال تطبيق Backlight Bleed Test الذي يساعدك في فحص الشاشة. لو وجدت تسريبًا بأحجام كبيرة وفي منتصف الشاشة فهذا يعني أنها مشكلة غير طبيعية تؤثر بشكل واضح على إظهار الشاشة للألوان. لو اقتصر التسريب على بعض الضوء الظاهر بشكل خفيف على حواف الشاشة ولا يمكن أن تراه إلا بالتركيز عليه، فهذا أمر مقبول عادةً.
مشكلة في مصباح التنبيهات
لاحظ بعض المستخدمين بأن مصباح التنبيهات (LED) لا يُضيء إلا لدى استقبال التنبيهات الخاصة بالتطبيقات الافتراضية الموجودة في الهاتف، لكن لا يعمل بالنسبة للتطبيقات الأخرى.
- اذهب إلى إعدادات الصوت في الهاتف، واضغط على الخيار Notification LED وتأكد أن الخيار مُفعّل بشكل صحيح
- في حال لم يتم حل المشكلة، استخدام تطبيق Light Flow للتحكم بالتنبيهات الذي يقدم العديد من الخيارات والتخصيصات. من المفترض أن يساعدك هذا التطبيق بحل المشكلة وتقديم الكثير من الإمكانيات الإضافية التي ستعجبك.
مشاكل اتصال بالواي فاي والبلوتوث
صادف مستخدمو الجهاز بعض مشاكل الاتصال بالشبكات اللاسلكية، إن واجهتك مثل هذه المشكلة تستطيع تجربة الحلول التالية:
- إعادة تشغيل الهاتف وجهاز التوجيه (الراوتر)
- حذف اتصال الواي فاي وإعادة تعريفه من جديد
- حذف تعريفات اقتران بلوتوث وإعادة تعريفها من جديد
- الذهاب إلى الإعدادات ثم خيار توفير الطاقة Power saving وتأكد من تعطيل الخيار
لا يوجد درج للتطبيقات
هذه ليست مشكلة، لأن إل جي اختارت إلغاء درج التطبيقات بشكل افتراضي في هاتف G5 لكن الخيار متوفر لاستعادته. افتح تطبيق LG SmartWorld الموجود بشكل افتراضي في هاتفك وابحث عن LG Home 4.0 وسيعود درج التطبيقات إلى هاتفك.
يمكنك أيضًا تجربة تطبيقات لانشر أخرى بميزات مختلفة، راجع مقالنا: أفضل تطبيقات اللانشر على أندرويد.
مشاكل جمود الشاشة
لاحظت نسبة قليلة من المستخدمين وجود مشكلة في جمود الشاشة وتوقفها عن العمل. في حال واجهتك مثل هذه المشاكل يمكنك تجربة الحلول التالية:
- جرب إعادة تشغيل الهاتف بالضغط المطول على زر التشغيل واختيار Restart. في حال بقيت الشاشة جامدة استمر بالضغط على الزر حتى يتم إغلاق الجهاز بشكل قسري، قم بعدها بتشغيل الجهاز مجددًا
- تأكد أن هاتفك مُحدث للنسخة الأخيرة، وبأن جميع تطبيقاتك محدثة كذلك
- قم بحذف الكاش الخاص بجميع التطبيقات بالذهاب إلى الإعدادات Settings > التخزين Storage & USB > البيانات المخزنة مؤقتًا Cached data، ثم قم بحذفها.
- في حال استمرت المشاكل، قم كحلٍ أخير باستعادة ضبط الهاتف إلى حالة المصنع، سيتم في هذه الحالة حذف جميع بياناتك. تأكد من عمل نسخة احتياطية.
مشاكل في ارتفاع الحرارة
اشتكى بعض المستخدمين من ارتفاع حرارة الهاتف بشكل زائد عن الحد. في حال لاحظت مثل هذه المشكلة يمكنك تجربة التالي:
- لا تستخدم الهاتف أثناء شحنه، وانظر إن كانت المشكلة تستمر حتى اثناء الاستخدام العادي
- قم بحذف الكاش الخاص بجميع التطبيقات بالذهاب إلى الإعدادات Settings > التخزين Storage & USB > البيانات المخزنة مؤقتًا Cached data، ثم قم بحذفها
- إن لم يتم حل المشكلة، فالاحتمال الأكبر أنها بسبب أحد التطبيقات، قم بحذف آخر التطبيقات التي قمت بتثبيتها قبل أن تلاحظ مشكلة ارتفاع الحرارة، ثم راقب حرارة الهاتف مجددًا
- في حال لم يتم حل المشكلة بحذف التطبيقات الأخيرة، عليك اختبار أن تكون المشكلة من أحد التطبيقات الأخرى أو إن كانت مشكلة عتادية من الهاتف نفسه. ادخل إلى وضع الطوارئ Safe Mode بالضغط المطول على زر التشغيل ثم اختيار وضع الطوارئ من القائمة. تقوم هذه الوضعية بتعطيل جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها والإبقاء على تطبيقات النظام. قم بتجربة استخدام الهاتف لفترة قصيرة ضمن وضع الطوارئ، إن اختفت مشكلة الحرارة فهذا يعني أنه توجد مشكلة في إحدى التطبيقات، لا حل حينها سوى محاولة إلغاء تثبيت التطبيقات التي تشك بها واحدًا تلو الآخر حتى تختفي المشكلة. أما إن استمرت مشكلة ارتفاع الحرارة فهذه قد تكون مشكلة عتادية من الهاتف، وحينها يمكن أن ترى خبيرًا في الصيانة
مشاكل في خدمة GPS
في حال واجهتك مشكلة تتعلق بدقّة سيئة لخدمة تحديد الموقع الجغرافي أو تطلّبها لوقت طويل من أجل تحديد موقعك، يمكنك تجربة الحلول التالية:
- قم بإزالة غطاء حماية الهاتف في حال وجوده وتأكد أنه لا يؤثر على عمل الـ GPS
- في حال تبين أن المشكلة ليست من غطاء الحماية، قم بتفعيل وضعية الطائرة Airplane Mode وتعطيلها من جديد، ثم تعطيل الـ GPS وتفعيله من جديد
- اذهب إلى الإعدادات > عام General > الموقع Location، وتأكد من تفعيل خيار الدقة العالية في تحديد الموقع High accuracy.
- جرب الخدمة في أماكن وأوقات مختلفة كي تتأكد بأن الأمر لا يتعلق بتغطية سيئة في مكانٍ معين.
هل واجهتك مشاكل أخرى مع الهاتف؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.
Source أردرويد http://ift.tt/28IeaSM
0 commentaires :
Enregistrer un commentaire